الكناني يتهم جهات مسؤولة بالتورط بعملية سرقة اموال الضرائب

الكناني يتهم جهات مسؤولة بالتورط بعملية سرقة اموال الضرائب

  • 6
  • أكتوبر 23, 2022
رأى المحلل السياسي حسين الكناني، الاحد، ان رئيس اللجنة المالية النيابية السابق هيثم الجبوري كانت له صلة بالسرقة التي حدثت لامانات الضرائب، لافتا الى ان السرقة تمت من خلال أوامر وجهات مسؤولة.

وقال الكناني ، ان “هيثم الجبوري تم استدعائه من قبل لجنة التحقيق المكلفة بموضوع سرقة امانات الضرائب باعتباره رئيس اللجنة المالية النيابية سابقا والتي طالبت بحصر الموافقات بهيئة الضرائب وبالتالي فأن هذه اللجنة كانت مقدمة لعملية الفساد”.

وأضاف ان “الجبوري لديه شركة من ضمن الشركات على الرغم من انها لم تسجل باسمه، وهذه الشركة كانت احدى الشركات التي استحوذت على أموال امانات الضرائب”.

وبين ان “نتائج التحقيقات ستبين وتكشف عن المتورطين وله صلة بهذه الشركات التي عملت على سرقة أموال امانات الضرائب التي تم تهريبها خارج البلاد”.

ولفت الكناني الى ان “هناك إمكانية لمتابعة الأموال المسروقة والجهة التي كانت وراء عملية الاختلاس الكبيرة، ومن المحتم الوصول الى شخصيات بالسلطة التنفيذية متورطة بهذه السرقات، خصوصا ان هذه السرقات تمت من خلال شبكة عمل منظمة وحصلت على قرارات واومر من جهات مسؤولة من اجل ان تتم هذه السرقات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1665

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1742

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد