مطالبات لرئاسة البرلمان بالتحرك لإعادة المفسوخة عقودهم من الحشد الشعبي والدفاع والداخلية

مطالبات لرئاسة البرلمان بالتحرك لإعادة المفسوخة عقودهم من الحشد الشعبي والدفاع والداخلية

  • 5
  • أكتوبر 23, 2022

وجه النائب ضرغام المالكي، اليوم الأحد، طلبا لرئاسة مجلس النواب لغرض التحرك وإعادة المفسوخة عقودهم من الحشد الشعبي وزارتي الداخلية والدفاع فيما لفت الى ادراج قرار اعادتهم ضمن قانون الامن الغذائي.

وجاء في وثيقة حصلت عليها “مدار الحق” ، موجهة من المالكي الى رئاسة البرلمان أنه “تقديراً للظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا الصابر وبالخصوص منتسبي وزارة الدفاع والداخلية والحشد الشعبي المفصولين والمفسوخة عقودهم ولا يخفى على حضراتكم حجم التحديات التي تواجه بلدنا في هذه المرحلة الحرجة تحديداً بعد الانتصارات المتحققة في تحرير ارضنا الحبيبة فلابد من وقفة حقيقية لأنصاف هذه الشريحة من ابنائنا في القوات الأمنية التي دعتهم الظروف القاهرة او القرارات التعسفية التي اصدرت بحقهم”.

ولفت المالكي في الوثيقة الى أن فسخ عقودهم جاء “بسبب عدم وجود رؤية واستراتيجية حقيقية في المراحل السابقة”، مطالبا بالوقوف “لأنصاف هذه الشريحة التي قاتلت وضـحت مـن اجـل العـراق الأبـي ولظروف قاهرة اضطرتهم الى ترك دوامهم”.

ونوه الى أن قرار اعادتهم إدرج ضمن قانون الامن الغذائي فقرة (21) والذي صوت عليه اعضاء مجلس النواب مؤخرا ولم يتم العمل به”.

وطالب رئاسة البرلمان “بالايعاز الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات المناسبة لغرض اعادتهم وزجهم ضمن القوات الامنية للاستفادة من خبراتهم العسكرية”.


أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1665

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1742

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد