الصراع بين السيادة و العزم ابرز العقبات امام الكابينة الوزارية للسوداني

الصراع بين السيادة و العزم ابرز العقبات امام الكابينة الوزارية للسوداني

  • 5
  • أكتوبر 22, 2022
كشفت مصادر سياسية مطلعة، اليوم السبت، عن ابرز خلافات تشكيل الكابينة الوزارية لحكومة محمد شياع السوداني، التي كان من المقرر منحها ثقة مجلس النواب العراقي، اليوم. 

وقالت المصادر،  إن “ابرز خلافات تشكيل الكابينة الوزارية لحكومة محمد شياع السوداني هي الصراع ما بين تحالف السيادة وتحالف العزم على وزارة التخطيط و وزارة الدفاع”، موضحا أن “هناك صراع ما بين قوى الاطار التنسيقي على وزارة الداخلية ووزارة النفط ووزارة المالية”.

وبينت المصادر أن “القوى السياسية الكردية بينها خلافات على تقسيم الحقائب الوزارية الاربع ما بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني، فالاتحاد يريد 2 من حصة الكرد و الديمقراطي يسعى للحصول على 3 وزارات”.

وأكدت المصادر أنه “حتى الساعة لا حسم للحقائب الوزارية ولا مرشحها والحوارات مستمرة دون أي تفاهمات واتفاقات نهائية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1666

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1744

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد