السيادة يستبعد حسم خلافاته مع العزم حول التوزيع الوزاري الاسبوع الحالي

السيادة يستبعد حسم خلافاته مع العزم حول التوزيع الوزاري الاسبوع الحالي

  • 5
  • أكتوبر 22, 2022
اكد النائب عن تحالف السيادة عبد الكريم عبطان , السبت , ان النقاشات والتفاهمات بين تحالفي العزم والسيادة بشان وزارتي المالية والدفاع مازالت مستمرة، مؤكدا أن حسمها غير ممكن خلال الأسبوع الحالي. 

وقال عبطان في تصريح صحفي، إن “الحوارات مازالت مستمرة داخل أحزاب المكونات السياسية بشأن الوزارات ولا تنحصر بمكون واحد”، نافيا “وجود أي نوع من أنواع بيع وشراء الوزارات خلافا لما تشيعه بعض وسائل الاعلام المغرضة”. 

وأضاف عبطان، ان “النقاشات بشأن وزاراتي المالية والدفاع داخل المكون السني لم تحسم بسبب اختلاف الرؤى بشأن كيفية احتساب النقاط”، مبينا ان “حصولنا على رئاسة البرلمان دعا بعض القوى السنية وفي مقدمتها تحالف العزم الى محاولة استبعادنا عنهما (وزارتا المالية والدفاع)”. 

وبشأن المدة التي ستستغرقها النقاشات بين القوى السنية، رجح عبطان أن “يتم حسم تسمية مرشحي الوزارتين خلال الأسبوع المقبل على الأكثر “.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1666

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1746

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد