طوكيو تدعو جميع الاطراف الى دعم حكومة السوداني المرتقبة

طوكيو تدعو جميع الاطراف الى دعم حكومة السوداني المرتقبة

  • 5
  • أكتوبر 22, 2022
دعت وزارة الخارجية اليابانية، السبت، كل الأطـراف الـسـيـاسـيـة إلــى الــتــعــاون مع الــــوزراء المكلف محمد شـيـاع الـسـودانـي في تشكيل حكومة جــديــدة تعمل على معالجة التحديات، فيما اشارت الى أن العراق بلد قوي وقادر على تشجيع الاستثمار. 

وقال مدير عام دائرة الشرق الأوسط وإفريقيا بوزارة الخارجية اليابانية، كينيسكي ناكاوكا ، إن “الحكومة اليابانية تشجع الاستقرار السياسي في العراق من أجل استمرار التعاون بين البلدين وتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية”. 

وأضاف ناكاوكا المسؤول الياباني، أن “السنة المقبلة ستشهد إقامة حفل بمناسبة الذكرى العشرين للتواجد الياباني في محافظة المثنى”، متوقعاً أن يشهد الحفل مسؤولون من كلا البلدين.

وشــدد على أن “الــعــراق بلد قــوي قــادر على تشجيع الاستثمار وتنويع مصادر الدخل وعودة الصناعات غير الحكومية من أجـل انخراط الكثير من الشباب العاطل عن العمل، لاسيما أن العراق قد دخل مرحلة جديدة في المجالين السياسي والاقتصادي”.

واشار نـاكـاوكـا إلــى أن “هـنـاك العديد من المــشــاريــع نــفــذت وبـعـضـهـا يـتـواصـل العمل بها مـن قبل شركتي (جـايـاكـا) و(جـيـتـرو) اليابانيتين، وسوف يستمر هذا العمل وتقديم القروض والمنح الميسرة التي تنعش الاقتصاد الـعـراقـي وتعيد عملية بـنـاء البنى التحتية خصوصاً في ما يتعلق بمشاريع الماء والكهرباء والطاقة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1667

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد