حزب السوداني .. معايير توزيع الوزارات في الحكومة الجديدة ستتغير

حزب السوداني .. معايير توزيع الوزارات في الحكومة الجديدة ستتغير

  • 5
  • أكتوبر 22, 2022
أكد تيار الفراتين الذي يتزعمه رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن معايير توزيع الوزارات في الحكومة الجديدة ستتغير.

وقال عضو المكتب السياسي لتيار الفراتين، علي الغانمي في تصريح صحفي ، ، إن “المعايير لتوزيع الوزارات تغيرت، ولن تبقى أي وزارة كما كانت في السابق حصة لمكون معين”.

وأضاف، أن “الحكومة المقبلة لن تبقى فيها أي وزارة كما كانت في السابق حصة لمكون واحد”، منوّهاً إلى أن “اختيار المرشحين سيكون على أساس مؤهلات الأشخاص كعراقيين، وليس ككورد أو سنة أو شيعة”.

وتابع الغانمي أن “الحكومة الجديدة يجب أن تخلو من القيود والضغوط والتدخلات”، مشيراً إلى “إجراءات سيئة حدثت خلال تشكيل الحكومات السابقة، منها فرض مرشح على رئيس الوزراء”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1667

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد