الحكمة يرجح التصويت على كابينة السوداني الوزارية في هذا الموعد

الحكمة يرجح التصويت على كابينة السوداني الوزارية في هذا الموعد

  • 8
  • أكتوبر 22, 2022

رجح النائب عن تيار الحكمة الوطني علي نعمة البنداوي ، السبت ، التصويت على حكومة محمد شياع السوداني في مجلس النواب منصف الاسبوع الجاري .

وقال البنداوي في حديث صحفي، ان “مجلس النواب سيعقد جلسة منصف الاسبوع الجاري للتصويت على الحكومة الاتحادية الجديدة برئاسة السوداني”.
وأضاف أن “الحكومة ستمرر باريحية لأن أغلب الكتب النيابية أكدت دعمها للسوداني وهناك أرضية ملائمة للتصويت على التشكيلة الحكومية الجديدة”.
وأشار البنداوي إلى “وجود اتفاق يقضي بتمرير الحكومة في مجلس النواب”، لافتا إلى أن “الاتفاق حصل على أن يمضي السوداني باختيار الوزراء وفق المعايير النزاهة والكفاءة والمقبولية لدى المرشحين”.
وأعلن الإطار التنسيقي في وقت سابق،  عن تفويض رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني اختيار الوزارات واستثناء الداخلية والدفاع من المحاصصة .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1667

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد