نائب سابق يكشف عن دور بارز للبعثيين و تركيا بدعم نشاط الارهاب داخل العراق

نائب سابق يكشف عن دور بارز للبعثيين و تركيا بدعم نشاط الارهاب داخل العراق

  • 5
  • أكتوبر 21, 2022
أكد النائب السابق عبد العزيز حسن،الجمعة، أن البعثيين القدامى والضباط كان لهم دور أساسي في بناء تنظيمي القاعدة وداعش الارهابيين فيما كشف عن وجود وثائق تثبت تورط تركيا بإدخال الدواعش الى العراق
وقال حسن، في حديث متلفز،  إن “المستفيدين من النظام البائد قاموا بدعم تنظيم القاعدة وسحبه الى داخل العراق”، مبيناً أن “البعثيين القدامى والضباط كان لهم دور اساسي في بناء تنظيم القاعدة الإرهابي ومن بعده تنظيم داعش الارهابي”.

وأضاف حسن أن “البعثيين والشوفينيين وتركيا قاموا بدفع بعض الشخصيات السياسية لتشكيل اقليم في مناطق اخرى من العراق ليكون العراق عدة اقاليم”.

و اشار، الى أن هناك وثائق تثبت تورط تركيا بإدخال الدواعش الى العراق عن طريق تركيا وبأعداد كبيرة، فيما بين أن الحكومة المحلية السابقة لنينوى كانت منشغلة بالفساد.

و بين، إن “لجنة الامن والدفاع النيابية كان لديها كمية من الوثائق تؤكد ان المخابرات التركية وبعض الدبلوماسيين في الموصل كانوا في السلك المخابراتي ويجهزون ويهيئون دخول الدواعش الى العراق وبأعداد كبيرة عن طريق تركيا.

و لفت حسن ، الى أن “الحكومة المحلية في نينوى كانت منشغلة بالفساد وحتى مسؤول جهاز المخابرات في الموصل حققنا معه وكان ليس لديه علم بموضوع المخابرات التركية”.

و تابع أن “محافظ نينوى اثيل النجيفي وعائلة النجيفي كانت لهم علاقات تاريخية مع تركيا ولم تنقطع يوماً”، مبيناً أن “جميع المسؤولين في الموصل يعلمون بالأمر لكنهم كانوا منشغلين بالصراعات والفساد”.

و اوضح أن “اعضاء المجلس المحلي كانوا مشتركين في عمليات الفساد والتعاون مع شخصيات من الحركة النقشبندية التي هي اصلاً كانت متعاونة مع داعش”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1667

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد