قيادي بالإطار: أختيار مرشحي الوزارات الامنية سيتم وفق هذه الشروط

قيادي بالإطار: أختيار مرشحي الوزارات الامنية سيتم وفق هذه الشروط

  • 15
  • أكتوبر 21, 2022
كشف القيادي في الإطار التنسيقي تركي العتبي، الجمعة، شروط أختيار مرشحي الوزارات الامنية. 
 
وقال العتبي في حديث صحفي، ان “الوزارات الامنية مهمة للغاية ويجب ان تكون قوائم الاسماء المرشحة قادرة على ادارة ملفات معقدة في ظل اوضاع استثنائية تعيشها البلاد بسبب تحديات الارهاب والجريمة المنظمة”. 
 
واضاف، ان”شرطيين اثنين وضعها الاطار لاختيار قوائم المرشحين للوزارات الأمنية، الأول تمثل بالاستقلالية عن اي عمل سياسي وان لا تكون من الاسماء التي تم استيزارها من قبل”، مبينا ان “الشرط الأخرى أكد على ضرورة العمل وفق مبدأ الكفاءة والنزاهة والخبرة في ادارة الملف الأمني”. 
 
وأوضح القيادي في الإطار التنسيقي، انه “لا يستبعد ان تكون قيادة الوزارات الامنية من قبل ضباط مارسوا العمل في الميدان لسنوات عديدة”، مؤكدا ان “الخيارات المطروحة امام رئيس الوزراء المكلف في تحديد الاسماء بنهاية المطاف”. 
 
وينتظر العراقيون جلسة يوم غد السبت من اجل حسم البرلمان التصويت على الكابينة الوزارية لحكومة السوداني”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1668

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد