حوارات حسم الحقائب الوزارية تتواصل و ترجيحات بتأجيل جلسة الغد

حوارات حسم الحقائب الوزارية تتواصل و ترجيحات بتأجيل جلسة الغد

  • 5
  • أكتوبر 21, 2022
ماتزال الكتل السياسية في طور المناقشات لحسم الحقائب الوزارية فيما بينها بحسب المكونات والنقاط والاستحقاقات الانتخابية والثقل البرلماني لكل كتلة ومكون من حصول توازنات بين المكونات التي تدير العملية السياسية في البلد، الامر الذي يؤخر انعقاد جلسة التصويت على كابينة السوداني، وسط تأكيدات بحصوله على اكثر من مرشح لكل وزارة ليترك الامر للرئيس المكلف لاختيار من يراه مناسبا لكل حقيبة وزارية. 
وقال النائب السابق جاسم البياتي ، ان “بعض الكتل السياسية وضعت اشتراطات في قضية توزيع الوزارات والمناصب في الحكومة الجديدة، من حيث نوع الوزارة واهميتها ودرجتها وكذلك تتعلق بالشخص الذي سيتولى الوزارة إضافة الى ان البعض يحاول فرض شخصية محددة لوزارة معينة”.  

من جانب اخر، بين عضو ائتلاف دولة القانون رسول راضي، ان “هناك توافق بين جميع الأطراف على استحقاقاتهم الوزارية الموزعة حسب الكيانات السياسية، ولدى رئيس الوزراء المكلف 3 أسماء مرشحة لكل وزارة ليترك له الخيار ليحدد من يراه مناسبا للحقيبة الوزارية المعنية، وقد لايتم حسم جميع الكابينة بل الذهاب باتجاه تمرير اكثر من النصف ليستكمل الباقي في وقت اخر”. 

من جهته، اكد النائب مضر الكروي،  ان “كابينة السوداني لم تحسم بعد، وقد تؤجل جلسة الحسم الى الاثنين المقبل من اجل إعطاء وقت اكثر لتقديم الأسماء المرشحة لكل وزارة والاتفاق عليها بين الأطراف السياسية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1668

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد