الاتحاد الكردستاني يبين آلية توزيع الوزارات على الكتل السياسية

الاتحاد الكردستاني يبين آلية توزيع الوزارات على الكتل السياسية

  • 6
  • أكتوبر 21, 2022
رجح عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، اليوم الجمعة، أن تشهد جلسة التصويت على مرشحي الكابينة الخاصة بحكومة المكلف محمد شياع السوداني، غياب مرشحي الكرد للحقائب الوزارية الكردية، فيما لفت الى ان التصويت سيؤجل الى جلسة أخرى. 
وقال السورجي ، إن “طريقة منح الوزارات ستكون بحسب عدد المقاعد التي نالتها الأحزاب الكردية”، مبينا، أن “استحقاقهم من 5 الى 6 وزارات وليس كما يعلن 4 حقائب”، لافتاً إلى أن”الجميع الآن يعمل على أخذ الاستحقاق كاملا ولن يسمح بالغبن كما حصل في الحكومة السابقة حيث أن الآلية التي اعتمدت في اختيار الشخصيات الوزارية هي باحتساب النقاط من خلال احتساب كل مقعدين في البرلمان تحسب نقطة واحدة”.

وبين أن “الوزارات الاعتيادية 4 نقاط والسيادية 5 نقاط أو 6 نقاط وحسب هذا النظام الجميع سينال استحقاقه والكتل اغلبها ان لم نقل جميعها ستكون ممثلة في حكومة السوداني”.

وأضاف ان “الحزبين الكرديين لم يحسما الاسماء الخاصة بالحقائب الوزارية والمناصب الأخرى ضمن تشكيلة حكومة المكلف محمد شياع السوداني”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1668

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد