بيان من مكتب السوداني يرد فيه على آلية اختيار الكابينة الوزارية

بيان من مكتب السوداني يرد فيه على آلية اختيار الكابينة الوزارية

  • 7
  • أكتوبر 21, 2022
أكد مكتب رئيس الوزراء المكلف، أن الإطار ترك أمر اختيار المرشحين لشغل الوزارات إلى شخص السوداني.

وقال المكتب في بيان مقتضب تلقته “مدار الحق”، اليوم الجمعة، إنه “إشارة الى بيان الإطار التنسيقي، نؤكد أن الإتفاق بين الكتل السياسية المكونة للإطار يتضمن منح الفرصة أمام كل كتلة لطرح مرشحيها لكل الوزارات، ويُترك أمر اختيار المرشحين لشخص رئيس الوزراء المكلف بناءً على الكفاءة والنزاهة والقدرة على إدارة الوزارة، وفقاً للأوزان الانتخابية لكل كتلة”.

ويوم أمس، فوض الاطار الشيعي، المكلف برئاسة الحكومة المقبلة محمد شياع السوداني، بتدوير الوزارات بين المكونات او داخل المكون واستثناء وزارات الداخلية والدفاع من المحاصصة.

وذكر بيان للاطار، أنه “عقد اجتماعه الاعتيادي لبحث تشكيل الحكومة وتذليل العقبات امام رئيس مجلس الوزراء المكلف، وجرى خلال الاجتماع تفويض رئيس الوزراء المكلف باختيار الوزارات التي تتعلق بوزن الاطار الانتخابي بعد تقديم القوى السياسية قوائم باعدادهم ونوابهم بتواقيع حية ومرشحين وحسب معايير رئيس الوزراء المكلف على طيف من الوزارات”.

وتابع الاطار انه “فوض السوداني بالاختيار بين المرشحين  او اقتراح مرشحين جدد، ومن جهة اخرى تم تفويض رئيس الوزراء المكلف بتدوير الوزارات بين المكونات او داخل المكون، واستثناء وزارات الداخلية والدفاع من المحاصصة وترشيح شخصيات مدنية او عسكرية، بما يضمن تحقيق حكومة خدمة  فاعلة  تتفق مع البرنامج الوزاري”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1668

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد