لقاء مرتقب بين بارزاني برئيس و السوداني في أربيل

لقاء مرتقب بين بارزاني برئيس و السوداني في أربيل

  • 5
  • أكتوبر 20, 2022
أعلن عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني عارف طيفور، الخميس،عن لقاء مرتقب سيجمع رئيس الحزب مسعود بارزاني برئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني في أربيل.

وقال طيفور ، في تصريح صحفي ، إنه “من المقرر أن يشهد اللقاء المرتقب بين بارزاني والسوداني نقاشاً عن برنامج السوداني الحكومي وحصة الكرد في الحكومة المقبلة”.

وأضاف طيفور أن “حصة الكرد في التشكيلة الوزارية لحكومة محمد شياع السوداني ستكون أربع وزارات”، مشيراً إلى أن “ثلاث منها ستكون للحزب الديمقراطي وواحدة للاتحاد الوطني”.

وأكد طيفور أن “القوى السياسية توصلت إلى تفاهم بشأن حصة الكرد في تشكيلة حكومة السوداني والمتمثلة بأربع وزارات”.

وأشار إلى أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني سيحصل على وزارة الخارجية إلى جانب وزارتين”، مؤكداً أن “وزارة العدل ستكون من حصة الاتحاد الوطني الكردستاني”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1668

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد