تحذيرات من تداعيات التدخل التركي بالشأن السياسي في الانبار

تحذيرات من تداعيات التدخل التركي بالشأن السياسي في الانبار

  • 8
  • أكتوبر 20, 2022
حذر القيادي في تحالف الانبار الموحد الشيخ عبدالله الجغيفي، الخميس، من تداعيات التدخل التركي بالشأن السياسي في المحافظة، داعيا اياها الى التحلي بالحكمة وعدم دعمها لأي جهة سياسية ضد اخرى على حساب مصالحها .

وقال الجغيفي في تصريح صحفي إن “مصالح تركيا تختزل بشخصين او اكثر من السنة وان ادعاء انقرة بشأن حماية المكون ادعاء كاذب كون تركيا تبحث عن مصالحها في الانبار وتحاول جاهدة اجهاض اي حزب او تجمع يقف بالضد من توجهات الحزب المتسلط الواحد الذي تدعمه تركيا في الانبار “. 

واضاف ان” ولادة حزب الانبار الموحد ازعج الحكومة التركية كونها تدعم حزب معين في المحافظة لهذا تعمل جاهدة الى معارضة هذا التوجه بشكل غير معلن”، مبينا ان” تركيا تتآمر على المكون وتدعم شخوص لها لتحقيق مصالحها فقط اما تصريحات مسؤوليها حول الدفاع عن حقوق السنة كلام لا يستند الى المصداقية وله ابعاد سياسية باتت واضحة لدى الجميع”.

وأوضح الجغيفي، ان “تركيا لا ترغب بظهور اشخاص على الساحة السياسية الانبارية خشية معارضتهم لسياستها الداعمة لشخوص انكشفت اوراقهم امام اصحاب الشأن وما زالت تدعم توجهاتهم المؤيدة لسياسة تركيا ومصالحها في العراق “.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد