حقوق تطالب السوداني بالمضي بتنفيذ الاتفاقية العراقية – الصينية

حقوق تطالب السوداني بالمضي بتنفيذ الاتفاقية العراقية – الصينية

  • 5
  • أكتوبر 20, 2022
دعت حركة حقوق ، الخميس ، رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني الى ضرورة المضي بتنفيذ الاتفاقية العراقية – الصينية التي ابرمتها حكومة عادل عبد المهدي، فيما اتهمت حكومة الكاظمي بالدفع باتجاه تعطيل الاتفاقية لصالح قدوم الشركات الامريكية الأردنية المصرية.   

وقال عضو الحركة حسين الكرعاوي في تصريح صحفي،  إن “على الحكومة المقبلة الإسراع بتنفيذ الاتفاقية العراقية الصينية بكافة بنودها”، مبينا أنه “من خلال الاتفاقية سنضمن إعادة تأهيل وبناء البنى التحتية “. 

وأضاف أن “عرقلة الاتفاقية الصينية أمر خاطئ خصوصا أن هناك ضرورة لجلب جميع الشركات الصينية في الوقت الراهن”، مشيرا الى أن “الاتفاقية ستوفر فرصا كبيرة لإعمار العراق وفي جميع المجالات”.

ولفت الكرعاوي الى ان “حكومة تصريف الأعمال ساهمت بشكل كبير عرقلة تنفيذ الاتفاقية الصينية “. 

واتهم الحراك الشعبي من أجل الحزام والطريق في وقت سابق ، رئيس الوزراء المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي بالتخطط للانقلاب على الديمقراطية ، مشيرا إلى أن الكاظمي يدفع باتجاه تعديل اتمام الاتفاقية الصينية من خلال عرقلة وصول المرشح لرئاسة الوزراء محمد شياع السوداني للمنصب.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد