الكشف عن معلومات جديدة تتعلق بفضيحة الضرائب خلال استضافة المسؤولين بوزارة المالية في البرلمان

الكشف عن معلومات جديدة تتعلق بفضيحة الضرائب خلال استضافة المسؤولين بوزارة المالية في البرلمان

  • 7
  • أكتوبر 19, 2022
كشفت مصادر مطلعة اليوم الاربعاء ، ان وزير النفط  احسان عبد الجبار اعترف امام النزاهة النيابية ان ما حصل بأموال الامانات هو سرقة.
وقالت المصادر لوكالة “مدار الحق” ان البنك المركزي والرافدين لم يبلغوا مكتب غسيل الاموال بالبنك وشعبة غسيل الاموال بالمصرف بصرف الصكوك.

واضافت، ان مبلغ 700 مليار لا يصرف الا بمروره على شعبة ومكتب غسيل الاموال ، كون تلك الاموال عبارة عن امانات شركات لا تتحرك الا بموافقة تلك الشركات.

وبينت ، ان لجنة النزاهة النيابية سألت طيف سامي هل التجار سيطالبون بمبالغهم اجابتهم بلا لانهم مطلوبون اكثر من مبالغ الامانات.

وتابعت المصادر ، انه تم صرف 247 صك تسعين بالمئة منهن بمبلغ 700 مليار دينار ، مشيرة الى ان الموظفون المسؤولون عن ملف الامانات تم استبدالهم اثناء عملية صرف الصكوك .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد