النزاهة النيابية تعتزم تقديم تقرير عن أمانات الضرائب وتلمح لضلوع مسؤولين بمكتب الكاظمي في السرقة

النزاهة النيابية تعتزم تقديم تقرير عن أمانات الضرائب وتلمح لضلوع مسؤولين بمكتب الكاظمي في السرقة

  • 6
  • أكتوبر 19, 2022
أعلنت لجنة النزاهة النيابية أنها ستقوم بإعداد تقرير مفصل يتناول سرقة مليارين ونصف المليار دولار من مبالغ الامانات الضريبية في مصرف الرافدين.

وقالت عضو لجنة النزاهة النيابية سروة عبد الواحد في مؤتمر صحفي عقدته بمبنى البرلمان بمشاركة عدد من أعضاء اللجنة اليوم الأربعاء إن “لجنة النزاهة سيكون لها تقرير لتشخيص المسؤول الرئيسي في سرقة القرن، والجميع مسؤولين”، مبينة ان “القضاء العراقي يجب ان يقوم بدور فاعل ولايمكن خروج المتهمين بكفالة مالية”.

ودعت إلى “ضرورة تشخيص جميع المتورطين في عملية السرقة”، مضيفة أن “هناك حديثا عن رئيس اللجنة المالية السابق وهو الآن مستشار رئيس الوزراء ومكتب رئيس مجلس الوزراء له يد في الموضوع وأرسل كتابا الى هيئة الضرائب.

وتابعت: هؤلاء من ضمنهم هيئة الضرائب ومصرف الرافدين ومكتب رئيس مجلس الوزراء يجب احالتهم الى القضاء ومنعهم من السفر والتحقيق معهم والقاء القبض على المتهمين”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد