ترجيحات بإسناد وزارتي الدفاع و الداخلية الى شخصيات امنية

ترجيحات بإسناد وزارتي الدفاع و الداخلية الى شخصيات امنية

  • 10
  • أكتوبر 19, 2022
رجح النائب السابق جاسم محمد البياتي، تسنم شخصيات امنية وعسكرية لوزارتي الدفاع والداخلية في كابينة السوداني، لافتا الى ان التركمان مقسمين بين الكتل السياسية وقد يحصل احد شخصيات المكون على حقيبة وزارية.

وقال البياتي ، ان “كابينة السوداني ستراعي النقاط المخصصة للكتل السياسية في حين ان مايتعلق بالشخصيات التي ستقود وزارتي الداخلية والدفاع فما زال الامر مبهماً، ومن المرجح ان تكون من المؤسسة الأمنية والعسكرية”.

وأضاف ان “السوداني وعد ان يكون هناك نصيب للتركمان في الكابينة الوزارية، ولكن الامر مرهون بالوزن البرلماني لكل مكون، والتركمان وزنهم مقسم داخل مجلس النواب بين الكتل السياسية، مايحتم على احدى الكتل ان تطرح مرشحا تركمانيا ليكون وزيرا في حكومة السوداني”.

وبين ان “رئيس الوزراء المكلف يمتلك خارطة طريق للكابينة الوزارية قبل ان يعلن تكليفه بشكل رسمي من قبل رئيس الجمهورية، حيث يكون توزيع الوزراء على المكونات والكتل بحسب وزنها داخل البرلمان”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد