نسب الفساد ترتفع الى مستويات قياسية خلال فترة حكومة الكاظمي

نسب الفساد ترتفع الى مستويات قياسية خلال فترة حكومة الكاظمي

  • 5
  • أكتوبر 19, 2022
تؤكد تصريحات المعنيين بالشأن الرقابي والسياسي على ان حكومة الكاظمي تسببت بارتفاع نسب الفساد الى ارقام غير مسبوقة، بالإضافة الى ارتفاع معدلات الفقر بعد زيادة سعر صرف الدولار، فضلا عن التوجه نحو الاستثمارات والتعاقدات الخارجية الهشة وتجاوز الصلاحيات المنصوص عليها في الدستور، كلها تضع الكاظمي علامات استفهام والغايات التي كان يراد تنفيذها من هذه الأفعال.

وقال النائب عن الاطار التنسيقي محمد الزيادي ، ان “نسبة الفقر في محافظة المثنى التي تعد الافقر بين المحافظات قد تخطت 50 بالمئة وان معدلاته في تزايد مستمر، حيث ان القرارات الحكومية برفع سعر الدولار مقابل الدينار العراقي هي من اوصلت الشعب إلى حافة الفقر “. 

من جانب اخر، بين النائب عن كتلة صادقون عدي عواد ، ان “قرار رفع سعر صرف الدولار الحق ضررا بالمواطن العراقي جراء القرار غير المدروس من قبل البنك المركزي الذي أدى إلى ارتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية، حيث ان ارتفاع سعر الصرف كان سببه الحكومة والبنك المركزي وبالتالي هذا الارتفاع ارهق كاهل المواطن العراقي”.

وعلى صعيد متصل فقد اعتبر النائب المستقل باسم خشان خلال ، ان التعاقدات الدولية التي ابرمها رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي واحدها الربط الكهربائي مع الاردن تمثل تحول خطير في الفكر التجاري للعراق من حيث اعتماده على التعاقدات الدولية غير المضمونه والتي تمثل تجاوزا على الصلاحيات الخاصة بحكومة تصريف الاعمال”.

من جهة أخرى، رأى المحلل السياسي مؤيد العلي، ان سرقات أخرى ستظهر تباعا بعد فضح سرقة امانات الضرائب، لافتا الى ان تنفيذ عملية سرقة أخرى للبنى التحتية العراقية من خلال قيام هذه الحكومة وهيئة الاستثمار بمنح إجازة لشركة إماراتية تمثل واجهة لشركات صهيونية حيث حصلت هذه الشركة على الف دونم من حكومة الكاظمي في مقتربات مطار بغداد لانشاء ملعب كولف”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1669

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد