تصاعد حدة التنافس السياسي في الانبار لكسب قواعد شعبية بالمحافظة

تصاعد حدة التنافس السياسي في الانبار لكسب قواعد شعبية بالمحافظة

  • 7
  • أكتوبر 18, 2022
كشف مصدر رفيع المستوى في تحالف الانبار الموحد ، الثلاثاء، عن نقل نشاطات التحالف الى المناطق الغربية في خطوة لكسب تأييد المناطق الغربية للإطاحة بطموحات وتوجهات رئيس مجلس النواب الحالي محمد الحلبوسي .
وقال المصدر في تصريح صحفي، إن “تحالف الانبار الموحد نظم اول تجمع جماهيري له في قضاء القائم غربي الانبار، في خطوة تهدف الى كسب تأييد المناطق الغربية لتوجهات التحالف لمناقشة تفاصيل الانقلاب على طموحات رئيس حزب تقدم ورئيس مجلس النواب الحالي محمد الحلبوسي وانهاء دوره في الاستحواذ على المناصب والتحكم في ادارة محافظة الانبار”. 
واضاف المصدر ان” الاجتماع حضره شخصيات عشائرية من قضاء القائم متمثلة بعشيرة الكرابلة والمحامدة والبو جليب والبو محل والجغايفة والبو بالي والسلمان والبو مرعي بحضور شخصيات سياسية معروفة ويعد هذا التجمع هو الاول من نوعه في المناطق الغربية حيث اقتصرت التجمعات الجماهيرية التي اقامها التحالف في مدينة الرمادي”.
وأوضح، ان “التحالف بصدد اقامة تجمع جماهيري في الفلوجة مع افتتاح 3 مقرات للتحالف في مناطق مختلفة من مدن الانبار بالتزامن مع دعوة قيادات التحالف كافة الشخصيات الى الانضمام لهذا التحالف الذي يسعى الى  تصحيح المسارات الخاطئة التي ارتكبها الحلبوسي وادت الى تفشي ظاهرة الرشوة في معظم دوائر الانبار، فضلا عن عمليات فساد مالي واداري في الية ادارة مشاريع المحافظة “. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1670

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد