نائب سابق: عائلة بارزاني استحوذت على حقول نفطية في نينوى

نائب سابق: عائلة بارزاني استحوذت على حقول نفطية في نينوى

  • 8
  • أكتوبر 18, 2022
كشف النائب السابق غالب محمد علي، عن سيطرة ابن مسعود بارزاني على حقول نفطية في محافظة نينوى، لافتا الى ان النفط المسروق من هذه الحقول يتم بيعه لمصافي غير رسمية وتذهب عائداته الى العائلة البارزانية.

وقال علي، ان “شركة نفط الشمال تضم شركتا نفط كركوك ونينوى والحقول المرتبطة بالموصل هي عين زالة ومجموعة حقول اخرى، وقبل عام من الان كان بيد العائلة البارزانية حيث تقوم بسرقة 5-6 الاف برميل يوميا”.
واضاف ان “حقل صفين القريب من الموصل يقع تحت سيطرة منصور مسعود بارزاني ويحصل منه يوميا على 6 الاف برميل من هو عن النفط يوميا، وهذه الايرادات لاتذهب الى بغداد او اربيل بل تحصل عليها العائلة البارزانية بشكل خاص”.

وبين علي ان “النفط المسروق من الحقول المذكورة يتم بيعها عبر مصافي غير رسمية في اربيل والموصل، ويبلغ عددها اكثر من 200 مصفى غير قانوني، حيث تبيع المشتقات وتذهب عائداتها الى عائلة البارزاني”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1670

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1749

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد