لإرتكابها مخالفات دستورية .. الجمالي: البرلمان عازم على محاسبة لجنة ابو رغيف

لإرتكابها مخالفات دستورية .. الجمالي: البرلمان عازم على محاسبة لجنة ابو رغيف

  • 6
  • أكتوبر 17, 2022
اكد النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النزاهة النيابية النائب علي تركي الجمالي ، اليوم الاثنين، عزم مجلس النواب على محاسبة لجنة الأمر الديواني رقم 29، والمعروفة باسم “لجنة أبو رغيف” المشكلة من قبل رئيس حكومة تصريف الاعمال والمنتهية صلاحيته مصطفى الكاظمي.

وقال الجمالي في تصريح صحفي، ان “هناك شبهات فساد تطال لجنة ابو رغيف سيئة الصيت التي بقيت تزاول اعمالها رغم صدور قرار قضائي من قبل المحكمة الاتحادية العليا بعدم دستوريتها”.

واضاف، ان ” قرار المحكمة الاتحادية العليا كان واضحا وصريحا بالغاء لجنة الأمر الديواني رقم 29 ، الا انها بقيت سمترمة باعمالها طيلة الفترة الماضية”.

واشار  الى ان ” مجلس النواب عازم محاسبة لجنة ابو رغيف نظرا لقيامها باعمال مشبوهة وغير دستورية خلال فترة حكومة تصريف الاعمال”.

وقررت المحكمة الاتحادية العليا في مطلع الشهر الثالث من العام الجاري، إلغاء لجنة الأمر الديواني رقم 29، والمعروفة باسم “لجنة أبو رغيف.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1670

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1749

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد