تقرير امريكي: الكاظمي لعب دوراً محورياً في التغطية على الفساد و ارتكب مخالفات كبيرة لنيل ولاية ثانية

تقرير امريكي: الكاظمي لعب دوراً محورياً في التغطية على الفساد و ارتكب مخالفات كبيرة لنيل ولاية ثانية

  • 5
  • أكتوبر 17, 2022
اكد تقرير لموقع 1945 الامريكي ، الاثنين، ان التاريخ لن يكون رحيما مع رئيس الوزراء العراقي لتصريف الاعمال مصطفى الكاظمي لدوره في التغطية على الفساد وفشله في الاصلاحات وتأييد اعمال تركيا في سبيل الحصول على ولاية ثانية. 
 
وذكر التقرير ، ان ” الكاظمي خيب الامال في كل مهمة فقد كان يمتلك منصبا يمكنه من تسمية وفضح وتغيير الحوار ، لكن طموحه الشخصي كان دائما ما يغير ذلك وبدلا عن محاسبة المفسدين اختار الصمت ، وسعى الى استرضاء رؤساء الاحزاب الفاسدين على امل ان يدعموه لولاية ثانية ، وبدلا عن محاولة كسر النظام الفاسد اختار المشاركة فيه “. 

واضاف ان ” الكاظمي فشل ايضا على الجبهة الامنية وبدلا عن الوقوف الى جانب الشعب العراقي والايزيديين قام بتضخيم اكاذيب الرئيس التركي رجب الطيب اردوغان لتبرير الهجمات العسكرية  التركية على الاراضي العراقية واحتلالها حيث تمتلك تركيا اليوم ما يزيد عن 60 بؤرة استيطانية على الاراضي العراقية “. 

واشار التقرير الى أن ” المفارقة الكبرى تكمن في معاملته للصحافة ، ذلك ان سجل الكاظمي في القمع يجعله أكبر خصم للصحافة الحرة بين أي من قادة العراق في فترة ما بعد صدام. ولا يستطيع الكاظمي الشكوى من أخلاقيات الصحفيين عندما ينتهك موظفوه الممارسات الصحفية الأساسية من خلال المساهمة في صحيفة “المونيتور” دون الاعتراف بدورهم في مكتب رئيس الوزراء”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1670

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1749

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد