خشان: الكاظمي لا يمتلك صلاحية اجراء التعاقدات التي ابرمها في مجالات الطاقة و الاقتصاد

خشان: الكاظمي لا يمتلك صلاحية اجراء التعاقدات التي ابرمها في مجالات الطاقة و الاقتصاد

  • 14
  • أكتوبر 17, 2022
اعتبر النائب المستقل باسم خشان، اليوم الاثنين، ان التعاقدات الدولية التي ابرمها رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي هي تحول خطير في الفكر التجاري للعراق، فيما أشار الى أنه لا يمتلك الصلاحية في اجراء هذه التعاقدات.

وقال خشان في حديث صحفي، إن “رئيس حكومة تصريف الاعمال لا يمتك الحق في ابرام التعاقدات الدولية التي تمت ومنها الربط الكهربائي مع الأردن”، مؤكدا أن “هذه التعاقدات هي تحول خطير في الفكر التجاري لمستقبل العراق من حيث اعتماده على التعاقدات الدولية غير المضمونه”.

وأضاف “نستغرب من استمراه في تبديد ثروات العراق واستنزاف خيراته في تعاقدات ضعيفة جدا يمكن انشائها في الداخل”.

وتابع، أن “الكاظمي لا يميز بين صلاحيته وواجباته اذا، كيف سيميز بين التعاقدات التي تنفع أو تضر العراق في المستقبل”.

وعملت حكومة تصريف الاعمال المنتهية ولايتها برئاسة مصطفى الكاظمي على ابرام العديد من التعاقدات الدولية والتي لم يستفد منها احد إلا الدول التي تم التعاقد معها بحسب مراقبين، ومنها الربط الكهربائي مع الأردن التي لم تصل إلى الاكتفاء الذاتي في مجال الكهرباء لكي تكون مستعدة للتصدير إلى العراق، ناهيك عن المدة والأجور التي تقع على العراق جراء الربط معها.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1671

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1751

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد