نائب سابق يتهم الكاظمي بالتستر على سرقة اموال الضرائب

نائب سابق يتهم الكاظمي بالتستر على سرقة اموال الضرائب

  • 5
  • أكتوبر 17, 2022
أعتبر النائب السابق جاسم البياتي، اليوم الاثنين، أن رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي مسؤول أمام القضاء والدستور نتيجة عدم كشفه عن ملف أمانات مصرف الرافدين، فيما عد موقفه كأنه حاول ان “يطمطم” الموضوع وعدم الكشف عنه.

وقال البياتي في حديث صحفي، إن “موقف رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي حول قضية سرقة أمانات مصرف الرافدين مخالف للقانون لأن أكبر سرقة حدثت منذ أيلول 2021 لغاية آب 2022 خلال فترة حكمه”.

وأضاف، أنه “عندما يتكلم رئيس الوزراء عن وجود أطراف لم تستجب له في قضية اختلاس أمانات مصرف الرافدين كان عليه أن يكشف الملف أمام الرأي العام كما حدث الان”.

وأوضح النائب السابق، أن “المبلغ المسروق ليس قليلا ويستحق التحقيق، باعتبار أن القضية تتحدث عن 3.7 تريليون دينار عراقي أي ما يعادل راتب موظفي الدولة لشهر كامل”.

وبين البياتي، أن “الكاظمي مسؤول أمام القانون والقضاء وكل الجهات التي كانت تؤكد عليه ضرورة الكشف عن هذا الأمر”، معتبرا موقفه كأنه أراد أن “يطمطم” الموضوع وغض النظر عنه”.

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، أن قضية الأموال المسحوبة من أمانات مصرف الرافدين تتجاوز عمر هذه الحكومة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1671

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1751

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد