عده تصرف غير “أصولي” .. نائب يعلق على غياب صالح مراسم تسليم رئاسة الجمهورية

عده تصرف غير “أصولي” .. نائب يعلق على غياب صالح مراسم تسليم رئاسة الجمهورية

  • 14
  • أكتوبر 17, 2022
عد عضو مجلس النواب محمد حسن القدري، اليوم الاثنين، تصرف رئيس الجمهورية السابق برهم صالح من عدم حضور مراسيم تسليم الرئاسة إلى عبد اللطيف رشيد غير “أصولي”، فيما أكد أن تحدثه خلال الأربع السنوات الماضية حول الديمقراطية والإجراءات القانونية مجرد “هواء في شبك”.

وقال القدري في حديث صحفي، إن “موقف برهم صالح من عدم حضور مراسيم تسليم رئاسة الجمهورية إلى الرئيس الجديد تعد مخالفة قانونية وقضية غير أخلاقية، باعتباره دخل منافسة شريفة لم تشوبها شائبة وتخلو من الإشكالات، وانتخابات كانت أمام الملا وظهرت أمام جميع المواطنين والمرشح الأخر حصل على استحقاقه الرئاسي”.

وأضاف، أن “عقدة البقاء في السلطة وحب كرسي الرئاسة متغلغل فيهم؛ لذلك لم يحضر المراسيم كأنه يحتج على اختيار مرشح أخر لرئاسة الجمهورية وهذا بعيد عن الأصول”.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن “حديث وتصريحات صالح خلال الأربع سنوات السابقة منذ توليه رئاسة الجمهورية إلى حين انتخاب غيره حول الأطر القانونية وضرورة الالتزام بالإجراءات الدستورية والديمقراطية مجرد (هواء في شبك)؛ لأنه عندما تم انتخب مرشح أخر تصرف بشكل غير لائق”.

وفي وقت سابق من اليوم، تم إجراء مراسيم تسلم عبد اللطيف رشيد المنتخب حديثاً رئاسة الجمهورية، والتي شهدت غياب الرئيس السابق برهم صالح.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1671

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1751

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد