الموسوي تكشف عن استمرار الحراك النيابي لسحب يد رئيس هيئة الاستثمار

الموسوي تكشف عن استمرار الحراك النيابي لسحب يد رئيس هيئة الاستثمار

  • 10
  • أكتوبر 17, 2022
أكدت النائب عن كتلة صادقون البرلمانية زينب جمعة الموسوي٫ اليوم الاثنين، أن” التحرك النيابي مستمر لسحب يد رئيس هيئة الاستثمار سها النجار”.
جاء ذلك من خلال زيارة اجرتها الموسوي، إلى مدينة بسمايا للقاء المتظاهرين المطالبين ببقاء الشركة الكورية المنفذة لمدينة بسمايا (هانوا) بعد إقصائها ومحاولات حكومة الكاظمي بأستبدالها بشركة مصرية، فيما تعهدت  بمتابعة موضوع مع هيئة الاستثمار والجهات المعنية من اجل بقاء الشركة ودفع مستحقاتها المالية.

ووصفت الموسوي، ” سها النجار بأنها من أفشل رؤساء هيأت الاستثمار الوطنية ولم تقدم رؤى لتطوير الاستثمار في العراق بل حتى لم توقع عقد مع شركة رصينة.

واعتبرت، ان انسحاب شركة هانوا الكورية من مدينة بسمايا دون إكمالها للمشروع دليل واضح على عدم قدرة هيئة الاستثمار على التفاوض وتسديد المستحقات المالية”، فيما كشفت انه سيكون للبرلمان موقف حازم و جاد لمحاسبة الهيئة.

وجددت الموسوي ،حرص أعضاء مجلس النواب على محاسبة كل مسؤول يحول منصبه إلى مصدر للثروة الشخصية على حساب الشعب العراقي وعدم تقديم الخدمات لهم.

كما لفت الى  ان مشروع بسمايا من انجح المشاريع السكنية في العراق ويجب استنساخه في بقية مناطق بغداد والمحافظات للقضاء على ازمة السكن التي تصل لعدم توفر سكن لنحو 3.5 مليون عراقي .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1673

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد