نائب: البرلمان امام امتحان عسير لتمرير القوانين التي تهم الشعب

نائب: البرلمان امام امتحان عسير لتمرير القوانين التي تهم الشعب

  • 6
  • أكتوبر 17, 2022
اوضح عضو مجلس النواب  محمد عبد ربه , الاثنين, اهم القوانين التي ستكون ضمن أولويات التصويت عليها في الدورة الحالية، مبينا أن الدورة الحالية تعتبر من “احرج” الدورات امام الشعب العراقي. 

وقال عبد ربه في تصريح صحفي , إن “مجلس النواب بدورته الحالية امام امتحان عسير خاصة بعد ان عصفت به أزمات سياسية أدت الى تأخير انجاز الاستحقاقات الدستورية”، مشيرا الى أن “اللجان النيابية قد ناقشت وهيأت العديد من القوانيين , الا ان القوانين التي سيتم إقرارها محددة”. 

وأضاف ان “من اهم القوانين التي سيصوت عليها مجلس النواب هي القوانين التي تتعلق بالأمن والخدمات لأن أي مشاريع واستثمارات تقام في البلاد لابد وان تكون هناك بيئة آمنة ومحمية بقوانين نافذة”.

وأوضح عبد ربه، أن “القوانين الأخرى والأكثر أهمية هو قانون تعديل او إقرار قانون جديد للانتخابات المقبلة وبحسب توصية المحكمة الاتحادية , فضلا عن اجراء تعديلات على قانون الأحزاب ” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1673

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد