سند: حكومة الكاظمي بددت نصف ايرادات الدولة جراء سياسياتها الاقتصادية

سند: حكومة الكاظمي بددت نصف ايرادات الدولة جراء سياسياتها الاقتصادية

  • 5
  • أكتوبر 17, 2022
قال النائب المستقل عن محافظة البصرة، مصطفى سند، اليوم الاثنين، إن العراقيون بدأوا يسمعون مصطلح الترليونات في عهد حكومة تصريف الاعمال التي يديرها مصطفى الكاظمي، فيما بين أن حكومة الكاظمي بددت ما يقارب نصف ايرادات الدولة بسبب تغيير سعر الصرف خلال سنة.
 و كشف سند، في منشور عبر فيسبوك، إنه “2.9 ترليون دينار محولة للاقليم بمخالفة و3.7 ترليون اختفت من تأمينات الضريبة و800 مليار غرامات لصاحب شركة بوابة عشتار”.
 
وأضاف أنه “بدأنا نسمع مصطلح الترليون في عهد هذه الحكومة في ما يخص ملفات الفساد او الشبهات ، فقط لهذه الملفات الثلاثة فقدت الخزينة 7.4 ترليون دينار مع افتراض عدم اثارة موضوع بوابة عشتار وتنازلهم لاحقاً”.
 
وتابع سند، أن “المبلغ اعلاه يمثل نصف ايرادات الدولة بسبب تغيير سعر الصرف خلال سنة” .
وأشار الى أن “عندما اقترحنا تخصيص واحد ترليون دينار فقط لتكييف وضع 260 الف محاضر مع فروقاتهم وتعيين 70 الف من الاوائل والدراسات العليا وتشغيل 15 الف عقد على المحافظات، وتثبيت العقود لمن يملك سنتين وتكييف وضع الاجراء على عقد 315 ، قامت الدنيا ولم تقعد واتهمنا بعض المتفلسفين باننا شعبويين واننا ندمر الدولة ونبذر المال العام، لكننا لم نسمع لهم حس عندما يتقاسم 4 ترليون دينار فقط اربع اشخاص”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1673

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد