البرلمان يعتزم عقد جلسة استثنائية لإستضافة وزير المالية ومحافظ البنك المركزي

البرلمان يعتزم عقد جلسة استثنائية لإستضافة وزير المالية ومحافظ البنك المركزي

  • 5
  • أكتوبر 16, 2022
كشفت عضو مجلس النواب دنيا الشمري، اليوم الأحد، عن عقد جلسة خاصة لاستضافة وزير المالية ومحافظ البنك المركزي على خلفية صفقة فساد بمبالغ الضرائب والكمارك تقدر بملياري ونصف دولار بعد انتهاء التدقيق والتحقيق الجاري.

وقالت الشمري ، إن “البرلمان سيعقد جلسة استثنائية يستضيف فيها محافظ البنك المركزي ووزير المالية لحكومة تصريف الأعمال الحالية”، مؤكدة أنه “جاري التحقيق والتدقيق في المبالغ التي تم اختلاسها عن طريق التلاعب في الجوالات المالية للضرائب والكمارك”.

وأضافت، أنه “سيتم تشكيل لجنة خاصة بهذه القضية تضم نائبين عن كل لجنة برلمانية للتحقيق والتدقيق أكثر في القضية وكشف الجهات التي تقف خلف المبالغ المختلسة”.

وتابعت، أن “هنالك العديد من النواب رفعوا قضايا لدى المحكمة الاتحادية لمنع بعض وزراء حكومة تصريف الأعمال من السفر على خلفية العديد من الشبهات”.


أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1674

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد