البياتي يرجح تقديم التشكيلة الوزارية الى البرلمان قبل انتهاء الموعد المحدد

البياتي يرجح تقديم التشكيلة الوزارية الى البرلمان قبل انتهاء الموعد المحدد

  • 7
  • أكتوبر 16, 2022
اكد النائب السابق جاسم البياتي، ان رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، لديه 25 وزارة بحيث ستكون 13 منها للمكون الشيعي، لافتا الى ان تقديم الكابينة الوزارية قد يكون خلال اقل من شهر.

وقال البياتي ،  ان “رئيس الوزراء المكلف امامه شهر من تاريخ مدة التكليف لاختيار كابينته الوزارية وتقديمها للبرلمان من اجل التصويت، ولكن وبعد اللقاء به فأن من المرجح ان تقدم التشكيلة الحكومية قبل انتهاء المدة المحددة”.

وأضاف ان “السوداني لديه خارطة طريق في آلية توزيع الوزارات خصوصا الداخلية والدفاع التي يتم حسم وزرائها بالتنسيق مع الكتل السياسية في المكونين الشيعي والسني”.

وبين ان “باقي الوزارات ستحدد بين الكتل السياسية، حيث هناك نقط ومعايير يتم بموجبها اختيار الوزراء ومن مختلف الكتل والمكونات وكل حسب ثقله السياسية، على الرغم من ان السوداني قد بدأ خارطة طريق الكابينة الوزارية منذ فترة، بحيث ان 25 وزارة ضمن كابينته تمنح 13 منها للمكون الشيعي و12 أخرى لباقي المكونات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1675

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد