دولة القانون: التحقيق بالخروقات التي ارتكبها الكاظمي ستتصدر اولويات الاطار التنسيقي

دولة القانون: التحقيق بالخروقات التي ارتكبها الكاظمي ستتصدر اولويات الاطار التنسيقي

  • 5
  • أكتوبر 16, 2022
حذر عضو ائتلاف دولة القانون فاضل موات، من هرب الكاظمي خارج البلاد بعد تشكيل الحكومة الجديدة، لافتا الى ان الاطار التنسيقي وضع في أولوياته التحقيق بملفات الكاظمي والخروق التي ارتكبها خلال فترة توليه السلطة.

وقال موات ، ان “حكومة الكاظمي كانت جزء من المعرقلات التي تسببت بتأخر تشكيل الحكومة الجديدة التي تم حسم امرها الخميس الماضي”.

وأضاف ان “بعض الأطراف التي ناصرت الكاظمي في فترة توليه حكومة تصريف الاعمال، كان تحاول التستر على الأموال التي تم سرقتها عن طريق قانون الامن الغذائي”.

وبين ان “الخروق التي ارتكبتها حكومة الكاظمي قد تدفع رئيس الحكومة المنتهية ولايته الى الهرب والسفر خارج البلاد، خصوصا ان الكثير من الملفات مرتبطة بحكومته، مايحتم على الجهات المسؤولة ضمان عدم خروجه او مغادرته البلاد وفتح تحقيق بالخروق التي احدثتها حكومة الكاظمي”.

ولفت الى ان “من المرجح ان يعمل الكاظمي بعد تشكيل الحكومة الجديدة، على الهرب خارج العراق”، موضحا ان “من أولويات الاطار التنسيقي تجاه الحكومة الجديدة هي منع سفر الحكومة المنتهية ولايتها لحين فتح ملفاتها والتحقيق بها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1675

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد