العكيلي يدعو النزاهة الى خطوات جادة لمحاسبة الكاظمي تجاه الخروقات التي ارتكبتها حكومته

العكيلي يدعو النزاهة الى خطوات جادة لمحاسبة الكاظمي تجاه الخروقات التي ارتكبتها حكومته

  • 6
  • أكتوبر 16, 2022

رأى المحلل السياسي صباح العكيلي اليوم الاحد، ان العامل والداعم الخارجي لن يتمكن من انقاذ الكاظمي في حال وجود ادلة دامغة على تورطه بالفساد، مشددا على دور هيئة النزاهة ولجنتها البرلمانية لمنع سفر رئيس الحكومة المنتهية ولايته لحين تصفية الملفات والتحقيق بهدر الأموال.
وقال العكيلي،ان “هناك الكثير من ملفات الفساد تتحملها حكومة الكاظمي فضلا عن التجاوزات الكثيرة على الدستور فيما يتعلق بقرارات من بينها لجنة أبو رغيف لمكافحة الفساد، بالإضافة الى قانون شركة النفط الوطنية”.
وأضاف ان “النزاهة كبرلمان وهيئة لابد ان يكون لها خطوات تجاه حكومة الكاظمي بعد ان صرفت 200 مليار دينار من دون غطاء قانوني و800 مليون دولار من أموال الضرائب، بالإضافة الى سرقة 2.5 مليار دينار من قبل مصرف الرافدين، وبالتالي فأن هناك حالات فساد تحتم على النزاهة النيابية ولجنتها النيابية ان تتحرك بشكل جدي لمنع سفر الكاظمي وحكومته لحين تصفية الحسابات وملفات الفساد”.
وبين ان “حكومة الكاظمي تعد اكثر الحكومات فسادا وتجاوزا على الدستور وتشريعا للقوانين المخالفة للدولة”، مشيرا الى ان “العامل والداعم الخارجي سيتنصل عن الكاظمي في حال وجود ادلة دامغة على حالات الفساد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1675

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد