خبيرة قانونية: يحق للحكومة الجديدة الغاء القرارات التي اتخذتها حكومة تصريف الاعمال خارج صلاحيتها

خبيرة قانونية: يحق للحكومة الجديدة الغاء القرارات التي اتخذتها حكومة تصريف الاعمال خارج صلاحيتها

  • 5
  • أكتوبر 15, 2022
اكدت الخبيرة القانونية راقية الخزعلي، اليوم السبت، انه لا يحق لحكومة تصريف الاعمال الحالية ابرام التعاقدات وإصدار القرارات في الفترة المقبلة، فيما اشارت الى أنه يحق للحكومة الجديدة الغاء جميع القرارات التي ليست من صلاحية حكومة تصريف الاعمال الحالية في الفترة المقبلة.
وقال الخزعلي في حديث صحفي، إن “انه يحق للحكومة الجديدة الغاء كافة التعاقدات والقرارات التي ليست من صلاحية حكومة تصريف الاعمال اليومية بعد المباشرة وانتهاء فترة التكليف”، مؤكدة أنه ” من الأساس لا يحق لحكومة تصريف الاعمال ابرام العقود الرئيسة أو اتخاذ القرارات السيادية”.
وأضافت، أن “جميع القرارات التي اتخذتها حكومة تصريف الاعمال والتي ليست من صلاحيتها هي مخالفة للقانون والدستور”.
وتابعت، أنه “يمكن الطعن في جميع التعاقدات والقرارات التي لا تراها الحكومة الجديدة تخدم العراق ويتم الغاءها عن طريق المحكمة الاتحادية العليا والقضاء الاداري”.
وبحسب القانون والدستور فأن التعاقدات الخارجية وابرام العقود الداخلية وإصدار القرارات السيادية التي عملت بها رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي هي مخالفه ولا تستند بأي شرعية قانونية أو دستورية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1676

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد