المالكي: نريد من الحكومة المقبلة أن تكون خدمية وتعيد لنا هيبة الدولة

المالكي: نريد من الحكومة المقبلة أن تكون خدمية وتعيد لنا هيبة الدولة

  • 5
  • أكتوبر 15, 2022
أكد الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية نوري المالكي، أننا نريد من الحكومة المقبلة أن تكون خدمية وتعيد لنا هيبة الدولة.

وقال المالكي خلال الاحتفالية المركزية للحزب، اليوم السبت، وتابعتها “مدار الحق”، إنه “ليس عيبا أن نختلف لكن العيب ألاّ نتفق وكلنا تحت سقف الدستور”، مبينا أنه “مرت على الشعب العراقي أحداث مريرة خلال الأشهر الماضية”.

وأضاف ان “استكمال الاستحقاقات الدستورية يمثل قرار كل العراقيين الأصلاء، ونحن على أبواب تشكيل حكومة جديدة وهي نتيجة العمل الدؤوب لنواب الشعب”، مؤكدا ان “الحكومة القادمة لن تكون هبة تعطى بل قيد ومسؤولية في رقاب المتصدين لها”.

وتابع المالكي أننا “نريد من الحكومة المقبلة أن تكون خدمية وتعيد لنا هيبة الدولة، وتوفر الكهرباء والسكن والعمل والخدمات”، مبينا انها “ستكون فرصة لمن يستطيع ان ينجز ويكون على قدر المسؤولية”.

وبين ان “الحكومة المقبلة أمامها ملفات صعبة في ظل التراجع العام في الخدمات، وعلاج العشوائيات في توفير البديل وليس في فرض الإيجارات”، مشددا انه “من واجب الحكومة إيجاد السكن الملائم لكل مواطن عراقي”.

واوضح انه “لا عقدة ولا صعوبة في حل أغلب المشاكل لاسيما أزمة الزراعة والمياه، وعلينا جميعا إيجاد الحلول الناجحة إزاء أزمة شح المياه”، مؤكدا أن “الحلول متوفرة أمام الحكومة المقبلة تجاه الأزمات الموجودة في البلاد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1676

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد