تصاعد الصراع السني حول وزارتي الدفاع والتجارة

تصاعد الصراع السني حول وزارتي الدفاع والتجارة

  • 5
  • أكتوبر 15, 2022
كشف مصدر سياسي مطلع، الاحد، عن وجود خلاف سني كبير بشأن وزارتي الدفاع والتجارة، مبينا ان العزم يطالب بالوزارتين في وقت يستقتل تحالف السيادة لابقاء الوزارتين بحوزته. 

وقال المصدر في تصريح صحفي، إن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يسعى لتسمية قيادي عسكري من الانبار لتولي مهام وزارة الدفاع بمباركة من رئيس تحالف السيادة خميس الخنجر في وقت يستعد العزم الى طرح شحصية عسكرية من الموصل لتولي الوزارة”.

 واضاف ان “القوى السنية سترسل مجموعة الاسماء الى المكلف بتسمية رئيس الحكومة من اجل بيان موقفه قبل الشروع بمفاوضات مقايضة الوزارات داخل المكون السني”.

 واشار المصدر الى ان “الصراع الثاني حول وزارة التجارة حيث يصر الخنجر على تولي نائب سابق الانبار لتولي مهمة ادارة الوزارة الان القيادي في عزم احمد الجبوري ابو مازن يصر على ترشح للمنصب بدعم من تحالف”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1676

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد