المكون الشبكي: خطوات الإطار الاخيرة أنهت مؤامرة أرادت الاستحواذ على العراق

المكون الشبكي: خطوات الإطار الاخيرة أنهت مؤامرة أرادت الاستحواذ على العراق

  • 6
  • أكتوبر 15, 2022
أكد عضو التجمع الشبكي الديمقراطي سامي فاضل، السبت، أن الخطوات الأخيرة للإطار التنسيقي وتسمية رئيس الجمهورية وتكليف محمد شياع السوداني برئاسة الوزراء أنهت مؤامرة أرادت الاستحواذ على العراق.
وقال فاضل في حديث صحفي، إنه “كانت مؤامرة أمريكية خليجية تستهدف العملية السياسية في البلاد، وأرادت السيطرة على جميع مفاصل الحكم في العراق”.
وأضاف أن “تكليف السوداني برئاسة الوزراء هو إحياء المشروع الوطني والإرادة العراقية، كون المؤامرة كانت تستهدف الإبقاء على حكومة مصطفى الكاظمي لفترة أطول للاستحواذ على العراق بكل مفاصله”.
وأشار فاضل إلى أن “خطوات الإطار التنسيقي هذه أزعجت الدول الخلية وأمريكا، وستحاول وضع العراقيل أمام إنجاز مهمة السوداني في النهوض بالبلد من الأزمة الحالية”.
وكلف رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد مرشح الإطار التنسيقي محمد شياع السوداني بتشكيل الحكومة، فيما بدأ الأخير مباحثاته مع القوى السياسية تمهيدا للإعلان عن تشكيلته الوزارية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1676

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد