القانونية النيابية تكشف عدد القوانين المرحلة منذ الدورة السابقة

القانونية النيابية تكشف عدد القوانين المرحلة منذ الدورة السابقة

  • 7
  • أكتوبر 15, 2022
كشف رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب محمد عنوز، السبت، عن وجود نحو 120 قانوناً مرحّلاً منذ الدورة البرلمانية السابقة.
وقال عنوز، في حوار صحفي، إن “أبرز تلك القوانين هي الخدمة المدنية، الضمان الاجتماعي، ما يتعلق بذوي الهمم، العنف الأسري، بالإضافة إلى الجوانب التنظيمية للوزارات ومجلس الوزراء، فضلاً عن إلغاء وتعديل الكثير من القرارات التي تخص مجلس قيادة الثورة المنحل”.
وطالب عنوز بـ”تكثيف عمل المجلس وزيادة عدد الجلسات، نظراً للتأخير الذي حصل خارج إرادته، ما يحتم أن تُعقد أكثر من جلسة في الأسبوع الواحد، لأن البلاد بحاجة إلى تشريعات كثيرة”، ماضياً إلى القول “من غير المعقول استمرار التأثير في تشريعات البلاد وتعطيل مصالح المواطنين”.
وتابع عنوز، أن “العراق ليس بلداً أوروبياً لكي يكتفي برلمانه بجلسة واحدة أسبوعياً”، مشيراً إلى أن “العراق هو البلد الأول في تشريع القوانين في حين أن قوانينه المشرعة ضعيفة ويعاد النظر فيها”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1676

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد