الديمقراطي يكشف عن حجم الاستحقاقات الوزارية للكرد في الحكومة المقبلة

الديمقراطي يكشف عن حجم الاستحقاقات الوزارية للكرد في الحكومة المقبلة

  • 6
  • أكتوبر 15, 2022

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني صالح عمر، السبت، أن استحقاق الكرد في المناصب الوزارية هو خمسة وزارات فضلا عن منصب نائب رئيس الوزراء.
وقال عمر في حديث صحفي،  إنه “في الدورة الماضية تعرض الكرد للتهميش لأنهم لم ينالوا سوى ثلاث وزارات وهذا الأمر مخالف للاستحقاقات الوطنية والسياسية”.
وأضاف أن “حصتنا في هذه الدورة يجب أن لاتقل عن خمسة وزارات بينها وزارة سيادية واثنين خدمية، ويتم تقاسمها بين الأحزاب الكردية بحسب عدد نقاط المناصب، مطروحا منها منصب رئيس الجمهورية الذي ذهب للاتحاد الوطني الكردستاني وتقلصت نقاطه”.
وكلف رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد مرشح الإطار التنسيقي محمد شياع السوداني بتشكيل الحكومة، فيما بدأ الأخير مباحثاته مع القوى السياسية تمهيدا للإعلان عن تشكيلته الوزارية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1676

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1753

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد