عدها خطوات إيجابية .. الاتحاد الأوروبي يبارك انتخاب رئيس الجمهورية وتكليف السوداني بتشكيل الحكومة

عدها خطوات إيجابية .. الاتحاد الأوروبي يبارك انتخاب رئيس الجمهورية وتكليف السوداني بتشكيل الحكومة

  • 5
  • أكتوبر 14, 2022

بارك الاتحاد الأوروبي انتخاب رئيس جمهورية العراق وتكليف محمد شياع السوداني عادا اياها خطوات إيجابية تجاه تشكيل الحكومة.

وقال الاتحاد الأوربي في بيان:” إن هذه خطوات ايجابية تجاه تشكيل الحكومة الذي طال انتظاره، بعد مرور عامٍ على انتخابات تشرين الاول 2021 والتي ارسل الاتحاد الاوروبي لأجلها بعثة رصد انتخابية”.

واضاف:” ان الاتحاد الاوروبي يدين الهجمات الصاروخية التي وقعت بالقرب من البرلمان العراقي قبل فترة قصيرة من التصويت لرئيس الجمهورية يوم الخميس. مؤكدا انه ليس للعنف مكان في العملية الديمقراطية، ولا بد من حل الخلافات بشكل سلمي من خلال الحوار البناء ضمن الإطار الدستوري”.

وتابع:” من الضروروي الآن أن يشكل العراق بسرعة حكومة ذات تفويض دستوري وصلاحيات كاملة يمكنها تنفيذ الاصلاحلات التي تمس الحاجة اليها والاستجابة لإحتياجات وطموحات شعبها”.

وأضاف ان الإتحاد الأوروبي يبقى ملتزمًا بتقوية شراكته مع العراق في دعم النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل وتحقيق الإستقرار في المجتمع.

واشار الى إن وجود العراق وهو ينعم بالسلام والازدهار والديمقراطية هو أمر ضروري لشعبه وللمنطقة ولأوروبا.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1677

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1754

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد