الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ترحب بانتخاب البرلمان العراقي عبد اللطيف رشيد رئيسا للبلاد

الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ترحب بانتخاب البرلمان العراقي عبد اللطيف رشيد رئيسا للبلاد

  • 5
  • أكتوبر 14, 2022
رحبت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الجمعة، بانتخاب رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد وتكليف محمد شياع السوداني بتشكيل الحكومة.

وذكر بيان باسم المتحدث الرسمي للخارجية الأميركية نيد برايس تلقته وكالة “مدار الحق” أن “اليوم ، وبعد أكثر من عام من مفاوضات تشكيل الحكومة ، ترحب الولايات المتحدة بانتخاب مجلس النواب العراقي عبد اللطيف رشيد رئيساً للعراق ورئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني”.

وأضاف: “بينما يشكل القادة السياسيون في العراق حكومة جديدة ، نشجعهم على أن يضعوا في اعتبارهم إرادة الشعب العراقي ، الذي صوت لحكومة تستجيب لاحتياجاته، وتحث الولايات المتحدة جميع الأطراف على الامتناع عن العنف وحل الخلافات وديًا وسلميًا من خلال العملية السياسية”.

وتابع: “تؤكد الولايات المتحدة من جديد التزامها بالشراكة مع شعب وحكومة العراق لتعزيز أولوياتنا المشتركة العديدة، ونتطلع إلى استمرار التعاون القوي بين بلدينا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1678

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1755

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد