الظالمي: انعقاد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية يمثل الإصرار على انتهاء الانسداد السياسي

الظالمي: انعقاد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية يمثل الإصرار على انتهاء الانسداد السياسي

  • 7
  • أكتوبر 13, 2022
أكد عضو تحالف الفتح عبد الحسين الظالمي أن انعقاد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية يمثل الإصرار على انتهاء الانسداد السياسي.

وقال الظالمي، اليوم الخميس، إنه “لا يوجد أي شرط في مسألة انتخاب رئيس الجمهورية ومن يحصل على أعلى الأصوات يفوز بالمنصب”، معتبرا أن “انعقاد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية يمثل الإصرار على انتهاء الانسداد السياسي”.

وأضاف الظالمي أنه “كلما كانت الأصوات بالأغلبية لانتخاب رئيس الجمهورية تكون الثقة اكثر بالشخصية الفائزة، ونأمل بإرضاء الجميع من خلال عملية انتخاب ديمقراطية لرئيس الجمهورية”.

وأشار الى أن “حسم منصب رئيس الجمهورية سيتم خلال جلسة مجلس النواب اليوم”، موضحاً أنه “لا توجد أية مشكلة في قضية تكليف رئيس الوزراء الجديد بعد انتخاب رئيس الجمهورية”.

ولفت الى أن “هناك جهات معادية لا تريد للعراق الاستقرار من خلال عمليات القصف الصاروخي مع انعقاد جلسات البرلمان”.

وبين الظالمي أن “عدم تنفيذ الاستحقاقات الدستورية سيشجع الفاسدين على التغلغل داخل البلاد بشكل أكبر”، مؤكدا أن “الحكومة تتحمل مسؤولية عدم إيقاف عمليات القصف الصاروخي ومحاسبة الفاعلين”.


أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1679

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1756

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد