الموسوي: الحكومة الجديدة ستكون أمام مهمة صعبة لحل الازمات التي خلفتها حكومة الكاظمي

الموسوي: الحكومة الجديدة ستكون أمام مهمة صعبة لحل الازمات التي خلفتها حكومة الكاظمي

  • 6
  • أكتوبر 13, 2022
اكد رئيس مركز القمة للدراسات الاستراتيجية حيدر الموسوي، اليوم الخميس، أن الحكومة الجديدة ستكون أمام مهمة صعبة في ظل انتهاء حكومة تصريف الاعمال الحالية.

وقال الموسوي في حديث صحفي، إنه “على رئيس الوزراء الجديد أن يقوم باختيار الكابينة الوزارية بنفسه كي يضمن النجاح لحكومته في حل الازمات التي حصلت في ظل حكومة تصريف الاعمال”، مؤكدا أن “الحكومة الجديدة امام مهمة صعبة نظرا إلى المشاكل و الازمات التي تفاقمت في الحكومة الحالية”.

وأضاف، أن “أهم المحاور التي يجب حسمها هو قانون النفط والغاز الخاص في حكومة إقليم كردستان وانهاء الخروقات فيه”، مبينا أن”الحكومة الجديدة مطالبة بانهاء العشوائية في إدارة الملف الانتخابي من خلال تشريع قانون الأحزاب”.

ودعا الموسوي الاحزاب التي رشحت السوداني الى “مساندته وعدم التخلي عنه في أول خرق يصادفه”، مشيرا إلى أن “المشاريع المتوقفة كثيرا جدا ويجب العمل على تفعيل الخدمية منها والتي لم تعمل الحكومة الحالية في اعطائها الأولية بالإنجاز”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1679

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1756

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد