الموسوي يحدد المرشح الاوفر حظا لنيل منصب رئيس الجمهورية

الموسوي يحدد المرشح الاوفر حظا لنيل منصب رئيس الجمهورية

  • 6
  • أكتوبر 13, 2022
أكد عضو مجلس النواب جاسم الموسوي، اليوم الخميس، أن نصاب جلسة اختيار رئيس الجمهورية بلغ أكثر من 277 نائباً، فيما كشف المرشح الاوفر لاختيار الرئيس، محددا موعد تشكيل الحكومة.

وقال الموسوي في حديث صحفي، إن “هناك توجه من قبل الكتل السياسية لحسم ملف رئاسة الجمهورية”، مؤكدا أن “الكفة حالية تميل لصالح المرشح عبد الرشيد لطيف”.

وأضاف، ان “نصاب الجلسة بلغ أكثر من 277 نائباً والذي تحقق لاول مرة جلسات اختيار رئيس الجمهورية”،مبينا ان “الاختيار لن يحسم في الجولة الاولى لان المرشح يحتاج الى 220 صوتا”.

واوضح عضو مجلس النواب أن “اختيار رئيس الجمهورية سيتم خلال الجولة الثانية التي تتضمن أكثر أصوات لاختيار المرشح وستنتهي الجولة الاولى عن قريب ونبدا بالثانية”.

وبشان تكليف رئيس الجمهورية مرشح الكتلة الاكبر بتشكيل الحكومة، أكد الموسوي، ان “تكليف مرشح الكتلة الاكبر بتشكيل الحكومة تبقى من صلاحيات رئيس الجمهورية”، مشيرا الى انه “من اهم القرارات السريعة والمهمة هو تكليف رئيس الوزراء بتشكيل الحكومة”.

وتوقع النائب، انه “خلال الوقت القريب ما بعد حسم ملف رئاسة الجمهورية اليوم او مدة أقصاها اسبوع هو تكليف مرشح الاطار التنسيقي لرئاسة الوزراء محمد شياع السوداني بتشكيل الحكومة”.


أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1679

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1756

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد