دولة القانون: حظوظ عبد اللطيف رشيد بمنصب الرئاسة ارتفعت بعد انسحاب مرشح الديمقراطي

دولة القانون: حظوظ عبد اللطيف رشيد بمنصب الرئاسة ارتفعت بعد انسحاب مرشح الديمقراطي

  • 8
  • أكتوبر 13, 2022
اعتبر النائب عن ائتلاف  دولة القانون  محمد  الشمري انسحاب مرشح  الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبر  احمد جعل برهم صالح في دائرة الخطر، مؤكدا أن حظوظ  عبد اللطيف رشيد جيدة. 

وقال الشمري في تصريح صحفي، إن “قرار انسحاب مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبر  احمد من المنافسة على منصب رئاسة الجمهورية جعل منافسه برهم صالح في دائرة الخطر لكون وجود احمد في المنافسة كان حزبيا وليس كرديا وبالتالي أصبح صالح اختيار حزبي ولا يمثل المكون”. 

واضاف انه “بعد انسحاب ريبر احمد أصبح الطريق إلى كرسي الرئاسة سالكا أمام المرشح عبد اللطيف رشيد لكونه يمثل المكون وليس مرشحا حزبيا”، مشيرا الى أن “حظوظ رشيد في الفوز أصبحت قاب قوسين او أدنى”.

ورجح مراقبون انعقاد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية وتحقيق النصاب المطلوب من دون حدوث أي معرقلات من الأطراف الرافضة للعملية السياسية بصيغتها الحالية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1679

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1757

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد