حكومة الكاظمي .. اخفاق في كافة الملفات و اداء حكومي ضعيف

حكومة الكاظمي .. اخفاق في كافة الملفات و اداء حكومي ضعيف

  • 6
  • أكتوبر 13, 2022
جملة انتقادات سياسية لحقبة الكاظمي طيلة فترة وجوده في السلطة، حيث شهدت فترته ارتفاع كبير لمعدلات الفساد ونهب الثروات وضياع للاموال وارتفاع للأسعار فضلا عن الارباك الأمني، جل هذه الأمور رصدها مختلف السياسيين في البلاد فضلا عن خبراء الامن والمتابعين والمواطن الذي لم يعد فارقا معه من يمسك بالسلطة، بعد ان اصبح جل همه الحصول على الخدمات والعيش الكريم.

وقال النائب عن كتلة الصادقون، علي تركي الجمالي،  ان “الحكومة الحالية لم تنجز أي من الملفات التي واجهتها خلال فترة إداراتها للدولة ولم نشاهد أي قرارات ترفع العبء عن كاهل المواطنين”، لافتا الى ان “الحكومة لم تعمل على استثمار الوفرة المتحققة من ارتفاع أسعار النفط في رفد الاقتصاد العراقي بموارد بديلة عن النفط”.

من جانب اخر، بين النائب عن كتلة صادقون النيابية رفيق الصالحي،  ان “حجم الفساد الكبير في حقبة حكومة تصريف الأعمال يفوق فساد الحكومات السابقة”، مشيرا الى أن “قطاعات مهمة بقيت تعاني في ظل حكومة تصريف الأعمال وبالتالي المواطن المتضرر الوحيد”. 

وعلى صعيد امني، فقد ذكر الخبير الأمني عدنان ،ان “الحكومة الحالية عملت على استمرار الفوضى في البلاد، مايحتم على الجميع السعي تشكيل الحكومة الجديدة وإعادة الاستقرار الامني للبلاد، خصوصا ان البلاد مخترقة من أجهزة مخابراتية خارجية تعمل على زعزعة الاستقرار الداخلي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1679

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1757

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد