تصميم تبين موقفها من جلسة غد و ترهن حضورها بتحقق هذا الامر

تصميم تبين موقفها من جلسة غد و ترهن حضورها بتحقق هذا الامر

  • 7
  • أكتوبر 12, 2022
حددت كتلة تصميم النيابية، اليوم الثلاثاء، موقفها من جلسة اختيار رئيس الجمهورية، فيما أكدت أن حضور القوى الكردية بمرشح تسوية لرئاسة الجمهورية سيسهل من تمريره.
وقال النائب عن الكتلة علي مشكور، في حديث صحفي، إن “البيت الكردي اذا اتفق على المجيء بأحد الشخصيات المرشحة لرئاسة الجمهورية وتم الاتفاق عليه من بقية الكتل سنحضر الجلسة كونه استحقاق مكون ونصوت معهم باختيار الرئيس”.
وأضاف، أن “عدم اتفاق الكرد على مرشح تسوية أو شخصية معينة سنقوم بالتصويت على إحدى الشخصيات المرشحة ومن نجد به الكفاءة ليكون رئيسا لجمهورية العراق”.
وأوضح النائب عن تصميم، أنه “إلى الآن لم يتم الاتفاق على شخصية معينة نصوت عليها، لان تذبذب الاتفاق بين الأحزاب الكردية يجعل هناك ترددا باختيار شخصية معينة من المرشحين لكون الكثير منهم هم من غير الكرد”، مشيرا إلى أنه “من باب المصلحة العامة أن يتفق الكرد باختيار مرشحهم وينتهي مسلسل رئيس الجمهورية”.
ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب، يوم غد الخميس، جلسة تتضمن فقرة واحدة وهي انتخاب رئيس الجمهورية.
ووفق السياقات القانونية، فإنه يجب أن يحضر جلسة انتخاب رئيس الجمهورية ما لا يقل عن 220 نائباً من إجمالي عدد نواب البرلمان البالغ 329 نائباً؛ حتى يتم تمرير الرئيس.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1681

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1758

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد