الصيهود: جلسة الغد ستحقق النصاب و ستشهد اختيار رئيسي الجمهورية و الوزراء

الصيهود: جلسة الغد ستحقق النصاب و ستشهد اختيار رئيسي الجمهورية و الوزراء

  • 5
  • أكتوبر 12, 2022
اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، ان جلسة البرلمان ليوم غد ستحقق النصاب القانوني المطلوب لتمرير المرشح لمنصب رئيس الجمهورية، لافتا الى ان جلسة الغد ستشهد اختيار رئيس الجمهورية وكذلك تكليف رئيس الحكومة الجديدة.
وقال الصيهود ، ان “ائتلاف إدارة الدولة بكل كتله السياسية واحزابه من الاطار التنسيقي والمستقلين والأطراف المنضوية فيه سيحضرون يوم غد جلسة انتخاب وتمرير المرشح لرئاسة الجمهورية”.
وأضاف ان “القضية محسومة وجلسة الغد ستعقد بنصاب مكتمل لتحقيق الأغلبية العددية البالغة 220 نائباً من اجل اختيار احد المرشحين للمنصب المذكور”.
واوضح الى ان “جلسة الغد ستشهد اكمال خطوتين متتاليتين وهما اختيار رئيس الجمهورية وكذلك تكليف المرشح لرئاسة الحكومة الجديدة، وبالتالي اكمال الاستحقاقات الدستورية المنتظرة”.
وبين ان “النواب المستقلين سيحضرون جلسة يوم غد بعد ان تم منح منصب النائب لرئيس مجلس النواب، وبالمحصلة فأن الانسحابات من بعض الكتل لن تؤثر على تحقيق النصاب القانوني المطلوب لتمرير المرشح لرئاسة الجمهورية”.
وتضاربت بعض التصريحات حول انسحاب بعض الكتل السياسية ومن بينها حركة امتداد وعدم حضورها جلسة يوم غد، فيما مازال موقف الحزب الديمقراطي غير واضح من حضوره الجلسة من عدمه، في وقت اعلن فيه دعم ترشح عبد اللطيف رشيد لمنصب رئيس الجمهورية، وسط تأكيدات بعدم تنازل الاتحاد الوطني عن مرشحه برهم صالح، ما يؤكد عدم تفاهم الحزبين على مرشح موحد، الامر الذي يعيد سيناريو 2018 الذي ترك للبرلمان حرية اختيار المرشح الذي يجده مناسباً لرئاسة الجمهورية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1681

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1758

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد