اجتماع مرتقب للنواب المستقلين لتحديد موقفهم من جلسة الغد

اجتماع مرتقب للنواب المستقلين لتحديد موقفهم من جلسة الغد

  • 9
  • أكتوبر 12, 2022
كشف النائب المستقل حسين السعبري، اليوم الأربعاء، عن وجود اجتماع للنواب المستقلين يخص جلسة اختيار رئيس الجمهورية التي ستعقد يوم غد الخميس، فيما رجح تحقيق نصاب الثلثين وتمرير الرئيس والمضي في تشكيل الحكومة.

وقال السعبري ، إن “هناك جلسة اليوم بعد المغرب لتحديد موقف النواب المستقلين من الدخول إلى قبة البرلمان من عدمه، باعتبار هناك تفاوضات جارية بشأن حسم هذا الملف”، مؤكداً أن “النواب المستقلين أصبحوا في مجاميع وائتلافات بسيطة “.

وأضاف، أنه “نتأمل انتهاء مرحلة انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة الجديدة لكي تمضي سفينة العملية السياسية”.

وأوضح النائب المستقل، أن “جلسة رئيس الجمهورية التي ستعقد يوم غد الخميس ستشهد تمرير الرئيس، والعدد الكاف لتحقيق نصاب الجلسة سيتحقق نتيجة عدم وجود ثلث معطل لاسيما مع المعلومات التي تشير إلى توافق الكرد بشأن رئاسة الجمهورية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1681

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1758

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد