البرلمان يشكل لجنة تقصي حقائق بشأن عمل هيأة الاستثمار الوطنية

البرلمان يشكل لجنة تقصي حقائق بشأن عمل هيأة الاستثمار الوطنية

  • 7
  • أكتوبر 12, 2022
وجه النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، بتشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن عمل هيأة الاستثمار الوطنية، فيما أكد أنّ الفساد الموجود في هيأة الاستثمار لا مثيل له.

وقال المندلاوي في بيان تلقته “مدار الحق”, على هامش ترؤسه، اليوم الاربعاء، اجتماعاً موسعاً للجنة النزاهة النيابية، استضافت خلاله رئيس هيأة الاستثمار الوطنية سهى النجار، إن “الفساد الموجود في هيأة الاستثمار لا مثيل له”، مؤكداً أن “مصلحة البلد تحتم علينا قطع الطريق أمام وصول الاستثمارات إلى أيدي الفاسدين كونها لن تنعكس على حياة المواطن الفقير”.

وبحسب البيان، وجّه المندلاوي، بـ “تشكيل لجنة تقصي حقائق نيابية من لجنتي (النزاهة، والاستثمار والتنمية) بحق الهيأة، لتحديد آلية منحها الإجازات والشركات المستثمرة والجهات المستفيدة ونسب الإنجاز المتحققة والخطوات المتخذة بحق من مُنِح إجازة ولم يقم بالاستثمار منذ استلام (النجار) حتّى اليوم، على أن يُقدّم التقرير الأسبوع المقبل ويُقرأ في جلسة مجلس النواب لاتخاذ قرار بشأن النتائج”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1681

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1758

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد